شرب نصف لتر من الحليب يوميا ربما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر و بحسب الدراسة التي أجريت بجامعة كاردين ( بويلز ) البريطانية فان تناول الحليب و مشتقاته يقلل من فرص التعرض للإصابة بمرض السكر و أمراض القلب لدى الرجال بنسبة 50 %  و ذكرت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم و السمنة و تحتوي دمائهم على نسبة كبيرة من الدهون و الجلوكوز تزداد لديهم فرص الإصابة بأمراض القلب بنحو الضعف بينما يرتفع لديهم خطر الإصابة بمرض السكر بنحو أربعة اضعاف .

الصفحة الرئيسية