الشاي المشروب الاشهر و المفضل دائما , كشف العلماء مؤخرا عن قدرته في حماية الشرايين من الانسداد حيث تبين أن النساء اللاي يشربن الشاي بصفة منتظمة ربما يحمين انفسهن من انسداد  الشرايين و من ثم تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و الجلطة الدماغية .. و بحسب الدراسات الصادرة عن المعهد الوطني الفرنسي للابحاث الطبية فقد وجد الباحثون أن احتمالات تكون ترسبات في الشرايين السباتية في الرقبة قلت لدى النساء المسنات اللاتي يشربن ثلاثة اكواب من الشاي على الأقل يوميا بالمقارنة مع من يشربن كمية اقل . و تشير الدراسة إلى أن الصلة بين قلة حالات حدوث ترسبات في الشرايين السباتية و زيادة المعدل اليومي لاستهلاك الشاي  كانت مستقلة عن العادات الغذائية الأخرى فيما وجد الباحثون عدم وجود صلة بين استهلاك الشاي و تكون الترسبات في الشرايين السباتية في الرجال.

الصفحة الرئيسية