تناول أربعة اكواب او اكثر من القهوة يوميا يقلص احتمالات الإصابة بمرض النقرس و ذلك ما تؤكده نتائج دراسة كندية و بالرغم من أن الأطباء في الماضي كانوا ينصحون بالابتعاد عن تناول القهوة الا أن فريقا من الباحثين بجامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفور بكندا و زملاءه بكلية طب هارفارد في بوسطن يؤكدون عكس ذلك . بل جاءت ابحاثهم لتؤكد أن من شربوا أربعة أو خمسة اكواب قهوة قلت احتمالات اصابتهم بنسبة 40% و أن من شربوا ستة اكواب أو اكثر قل احتمال الإصابة بنسبة تراوحت بين 50 إلى 60% حتى لو كانت القهوة منزوعة الكافيين فقد انخفضت لديهم بشكل ملموس نسبة حمض اليوريك المسبب للنقرس .

الصفحة الرئيسية