هل القهوة مفيدة للقلب أم مضرة له سؤال حيرتنا الدراسات العلمية في إجابته لكن الواقع أن المسألة نسبية فهناك أشخاص تتخلص أجسامهم بسرعة من القهوة و آخرون يسبب لهم انسداد شرايين القلب و تلفها جاء ذلك في دراسة نشرتها مجلة سينانس الفرنسية بعد دراسة أجريت على 2014 مريضا بانسداد الشرايين و أكدت الدراسة أن الإصابة بأمراض الشرايين لدى الذين يشربون ثلاثة أو أربعة فناجين قهوة في اليوم زاد على الأشخاص الذين تتخلص أجسامهم ببطء من القهوة غير أن أخصائي القلب الفرنسي البروفسير ايفبياسين قال انه مع احترامه لنتائج هذه الدراسة الجديدة حكاية الاختلافات بين الأشخاص و بعضهم فهو يؤكد أن القهوة تؤثر سلبا على عمل القلب 

الصفحة الرئيسية