على عكس الاعتقاد الشائع كشفت دراسة دانمركية أن تناول الفيتامينات ربما يقصر العمر الدراسة اعتمدت على عشرات الابحاث التي تم اجرائها سابقا و تبين انه رغم الشعبية الجارفة التي تحظى بها الفيتامينات حيث يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم خاصة فيتامين "ا" و " اى" و أيضا " البيتاكاروتين" فان فائدتها لم يتم اثباتها بشكل قاطع و حسب الدراسة قلص البيتاكاروتين عمر مستخدميه بنحو 7% و كذلك الحال بالنسبة لفيتامين "اى" بحوالي 4% و فيتامين "ا" 16% و الباحثون يعتقدون أن تناول الفيتامينات الصناعية ربما يخل بعمل النظام الوقائي الطبيعي للجسم .

الصفحة الرئيسية